منتدى عرب اكس فايف


 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشركات الكبرى وبداية تاسيسها ( حقائق )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
رئيس مجلس الادارة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 234
الدولة : .
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: الشركات الكبرى وبداية تاسيسها ( حقائق )   الجمعة سبتمبر 26, 2008 12:34 pm

السلام عليكم


[
size=24]اليوم راح نحكي عن الشركلت الكبرة الي منتجاتها غزت العالم مثل شركة ياهو , جوجل , فودفون , سوني اركسن , و الكثير...[/size]


ياهو

شركة ياهو! المتحدة ( Yahoo! Incorporated) شركة خدمات حاسوبية أمريكية تقوم بإدارة بوابة إنترنت ودليل للشبكة، كما تقدم منتجات وخدمات أخرى من أشهرها خدمة البريد الإلكتروني، محرك بحث، وخدمة إخبارية. تأسست شركة ياهو! على يد خريجي جامعة ستانفور جيري يانج ( Jerry Yang) و ديفيد فايلو ( David Filo) في يناير عام 1994، وأعلنت كشركة رسميا في 2 مارس 1995، ومقرها الرئيسي في سانيفال ( sunnyvale) بولاية كاليفورنيا، في وادي السيليكون ( silicon valley).

ووفقاً لشركات تحليل بيانات شبكة الانترنت (مثل أليكسا ( Alexa Internet)، كوم سكور ( comScore) و كومبيت.كوم ( compete.com))، فان بوابة ياهو! هي من أكثر المواقع زيارة على الانترنت، بأكثر من 130 مليون زائر مختلف شهريا، ومتوسط زيارات لصفحات شبكة ياهو! العالمية يصل لـ 3.4 بليون زيارة يوميا منذ أكتوبر 2007، مما يجعلها واحدة من أكثر المواقع الأمريكية زيارةً.

في 1 فبراير عام 2008، قامت شركة مايكروسوفت بتقديم عرض لشراء شبكة ياهو! بسعر 31 دولار أمريكي للسهم الواحد، أي ما يعادل 44.6 بليون دولار لاستحواذ على البوابة ككل. رفض العرض من مجلس إدارة ياهو! في 11 فبراير بسبب إنخفاض قيمة عرض مايكروسوفت على حد قولهم.

ـــــــــــــــــــــــــــــ

التاريخ المبكر (1994-1996)
مؤسسي ياهو! جيري يانج (يسار) ودافيد فايلو (يمين)


في شهر فبراير عام 1994، بدء جيري يانج ( Jerry Yang) و ديفيد فايلو ( David Filo) - خريجي قسم الهندسة الكهربائية ب جامعة ستانفورد - بإنشاء قائمة لمواقع الانترنت بمقرهم في الحرم الجامعي، كطريقة ليظلوا على إطلاع باهتماماتهم المختلفة على شبكة الانترنت، نشرت القائمة كموقع على الانترنت بالاسم "دليل جيري لمواقع الانترنت"، وكبرت القائمة بشكل كافي ليتم تنظيمها في أقسام وأقسام أصغر مقسمة كشجرة، ولم تفت مدة طويلة حتى أصبحوا يقضوا أوقات أطول في تجميع وتنظيم عناوين مواقع الانترنت المفضلة بدلا من الاهتمام برسالة الدكتوراه.

و في شهر أبريل عام 1994، تغير اسم "دليل جيري لمواقع الانترنت" إلى "ياهو!"، اسم اختاراه جيري ودايفد بسبب إعجابهم بالتعريف العام للكلمة، والذي يأتي من كتاب جولليفرز ترافلز ( Gulliver's Travels) لـجونثان سويفت ( Jonathan Swift) "بذيء، ليس معقد وغير مألوف". وكان عنوان الموقع هو "akebono.stanford.edu/yahoo".

بحلول نهاية عام 1994، كان موقع ياهو! قد تعدى مليون زيارة. أدرك يانج وفايلو أن موقعهما له قدرة تجارية هائلة، وفي 1 مارس عام 1995، أُعلنت ياهو! كشركة رسمياً، وفي 5 أبريل 1995، قامت سيكيوا كابيتال ( Sequoia Capital) بمد ياهو! بدورتين من رأسمال مغامر به، وفي 12 أبريل 1995، تم أول عرض عام لياهو!، جمعت منه 33.8 مليون دولار، ببيع 2.6 مليون سهم بسعر 13 دولار للسهم الواحد. إسم "ياهو" كان بالفعل علامة تجارية مسجلة لصلصة شواء وسكاكين ملكا لشركة (إبيسكو للصناعات ( EBSCO Industries)، ولذلك، ولترخيص علامتهم التجارية، زود يانج وفايلوا علامة تعجب بنهاية الاسم ليصبح "ياهو!".

النمو (1997-1999)

كالعديد من محركات البحث ومواقع الوب، إستثمرت ياهو! لتتحول لـبوابة إنترنت. وفي أواخر التسعينيات، ياهو!، إم إس إن ( MSN)، ليكوس ( Lycos)، إكسيت ( Excite)، والعديد من بوابات الانترنت كانت تنمو بسرعة، وأسرع مالكو هذه البوابات لالإستحواذ على شركات أخرى لتوسيع مجالات خدماتهم، رغبةً منهم في زيادة وقت بقاء المستخدم في تصفح بوابتهم.

في 8 مارس 1997، إستحوذت ياهو! على شركة إتصلات الانترنت "فور 11" ( four 11). خدمة البريد الإلكتروني الخاصة بشركة فور 11، روكيت ميل ( Rocket Mail)، أصبحت ياهو! ميل ( Yahoo! mail). إستحوذت ياهو! أيضاً على موقع الالعاب كلاسيك جيمز "ClassicGames.com" وحولته إلى ياهو! جيمز ( Yahoo! Games). ثم إستحوذت على شركة التسويق المباشر يويوداين إنترتانمنت ( Yoyodyne Entertainment, Inc. ) في 12 أكتوبر، وفي 8 مارس 1998، أطلقت ياهو خدمة ياهو! بايجر ( Yahoo! pager)، خدمة دردشة إلكترونية تغير إسمها إلى ياهو! ماسنجر ( Yahoo! messenger) بعد سنة. في 28 يناير 1999، إستحوذت ياهو! على شركة جيو سايتيز ( GeoCities) لاستضافة مواقع الوب. شركة أخرى إشترتها ياهو! هي شركة إي جروبز ( eGroups)، والتي تحولت إلى ياهو! جروبز ( Yahoo! Groups) بعد الإستحواذ في 28 يونيو 2000.

عند الإستحواذ على شركات، غالباً ما عدلت ياهو! في شروط الإستخدام. فمثلا، إدعو ملكيتهم الفكرية لمحتويات خوادمهم، خلافا على الشركات التي اشتروها. وكنتيجه، الكثير من الإستحواذات كانت مثيرة للجدل وغير محبوبه لمستخدمي الخدمة الأصليين.



فقاعة دوت كوم(2000-2001)

في 3 يناير، 2000، وفي عز شدة فقاعة دوت كوم ( dot-com bubble)، أغلق سهم ياهو! على السعر الأعلى في تاريخه وهو 475.00$ للسهم، وبعدها بستة عشر يوما، كان سهم ياهو! اليابان أول سهم في تاريخ بورصة اليابان يصل سعره لأعلى من 100,000,000¥، بوصوله لسعر 101.4 مليون ين يباني (962,140$ في ذلك الوقت).

في 7 فبراير، 2000، توقف موقع ياهو! عن العمل لعدة ساعات بسبب تعرضه لهجوم د د أو إس( distributed denial of service attack DDoS). في اليوم التالي، إرتفع سهم ياهو! 16$، أو 4.5% بسبب أن التوقف رجع إلى هجوم مخترقون وليس إلى خطاء فني داخل الموقع، كما حدث مع موقع إي باي ( eBay) مبكرا هذا العام.

خلال فقاعة دوت كوم، قالت شبكة سي إن بي سي التليفزيونية ( CNBC) ان ياهو! وإي باي يناقشو الاندماج بنسبة 50/50. لم تسفر النقاشات عن شيئ، ومع ذلك قررت الشركتان إنشاء تحالف تسويق/إعلان بعد ست سنوات في 2006.

في 26 يونيو 2000، وقعت ياهو! وجوجل إتفاق يصبح بمقتضاه محرك بحث الانترنت جوجل هو المحرك الرسمي لبوابة ياهو! بعد فتره تجريبية في 1999.

ما بعد فقاعة دوت كوم (2002-2008)

كانت ياهو! واحدة من شركات الوب القليلة التي نجت واستمرت بعد إنفجار أزمة فقاعة دوت كوم، ومع ذلك، وفي 26 سبتمبر، 2001، أغلقت أسهم ياهو في البرصة على أقل سعر خلال خمس سنوات، بلغ 4.06$ للسهم الواحد.

كونت ياهو! تحالفات مع تيلي كويونيكاشين ( telecommunications) وموفري إنترنت لتقديم خدمات غنية المحتوى وسريعة لمنافسة ايه أو إل ( AOL). في 3 يونيو، 2002، إس بي سي وياهو! أطلقوا خدمة مشتركة للاتصال بالوب على مستوي الولايات المتحدة الأمريكية. وفي يوليو 2003، أعلنت بي تي (البرطانية للإتصلات) ( BT) عن تحالف مع ياهو!، وفي 23 أغسطس، 2005، أطلقت ياهو! وفيرزون ( Verizon) خدمة دي إس إل مشتركة.

بحلول نهاية 2002، بدأت ياهو! تدعم خدماتها للبحث عبر تملك محركات بحث أخرى. في ديسمبر 2002، استحوذت ياهو! على إنكتومي ( Inktomi)، وفي يوليو 2003، استحوذت على أوفارتور سيرفيسيز ( Overture Services, Inc.) والشركات التابعة لها ألتا فيستا ( AltaVista) وأول زا وب ( AlltheWeb). وفي 18 فبراير 2004، تخلت ياهو! عن رعاية جوجل لنتائج بحثها وعادت لتستخدم تقنيتها الخاصة للبحث بالانترنت.

في 2004، وكرد فعل على إطلاق جوجل لجي ميل، زودت ياهو! مساحات كل أرصدة ياهو! ميل من 4 ميجا بايت إلى 1 جيجا بايت، وياهو! ميل بلس إلى 2 جيجا بايت. وفي 2007، نزعت ياهو! مقياس المساحة وجعلت مساحة صندوق البريد غير محدده. وفي 9 يوليو 2004، استحوذت ياهو! على أود بوست ( Oddpost) لتوفر واجهة استخدام بتقنية أجاكس لياهو! ميل. وفي 13 أكتوبر 2005، أعلنت ياهو! ومايكروسوفت عن أن ياهو! ماسنجر وام اس ان ماسنجر سوف يتمكنان من الاتصال ببعضهما.

استمرت ياهو! في الاستحواذ على شركات لتوسيع مدى خدماتها، وبالاخص في مجال خدمات الـويب 2. ياهو! لانش كاست ( Yahoo! Launchcast) أصبحت ياهو! ميوزك ( Yahoo! Music) في 9 فبرياير 2005، وفي 20 مارس 2005 اشترت ياهو! موقع مشاركة الصور فليكر ( Fliker)، وفي 29 مارس 2005 أطلقت الشركة خدمة ياهو! 360، كخدمة إجتماعية وللتدوين، وفي يونيو 2005، إستحوذت ياهو! على blo.gs، وهي خدمة قائمة على تجميع عناوين آر إس إس ( RSS Feed). بعد ذلك اشترت ياهو! موقع تنظيم مواعيد الاحداث الاجتماعية upcoming.org في 4 أكتوبر 2005. وإستحوذت ياهو! على موقع المفكرة الاجتماعي del.icio.us في 9ديسمبر 2005، ثم موقع مجتمع مشاركة قائمة التشغيل webjay في 9 يناير 2006.

في 27 أغسطس 2007 أصدرت ياهو! نسخة جديدة من ياهو! ميل تسمح للمستخدمين بإرسال رسائل فورية لأكبر مجتمع للرسائل الفورية من مستخدمي ياهو! ماسنجر وويندوز لايف ماسنجر، وبارسال رسائل نصية مجانية للهواتف المحمولة داخل أمريكا، كندا، الهند والفلبين.

في 22 يناير 2008، تردد أن شركة ياهو! تخطط لتسريح المئات من موظفيها المقدر عددهم بـ 14300 موظف، بسبب عجز الشركة عن المنافسة الفعالة مع رائد صناعة البحث جوجل.

في 29 يناير 2008، أعلنت ياهو! عن تسريح 1000 موظف لديها، ما يمثل 7% من قوة عمل الشركة الـ 14300. وان الموظفين مدعوون للتقدم لشغل عدد غير معروف من المناصب الجديدة المتوقع توافرها في مجالات جديدة تتوسع فيها الشركة تعد بنمو اسرع .


عدل سابقا من قبل الادارة في الجمعة سبتمبر 26, 2008 1:12 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arabx5.yoo7.com
Admin
رئيس مجلس الادارة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 234
الدولة : .
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: الشركات الكبرى وبداية تاسيسها ( حقائق )   الجمعة سبتمبر 26, 2008 12:39 pm

جوجل

جوجل (أو غوغل، أو قوقل ( Google)) هي شركة أمريكية تأتي بعائدها من الدعاية المتعلقة ببحث الإنترنت والبريد الإليكتروني، خدمة الخرائط على الشبكة، الخدمات المكتبية، الشبكة الإجتماعية ومشاركة الفيديو.

جوجل في الأصل محرك بحث على شبكة الإنترنت، أنشأه طالبا الدكتوراة في جامعة ستانفورد الأمريكية لاري بايج وسرغي برين عام 1998 م. يعتبر محرك البحث الأكبر على الشبكة، حيث يستقبل على الأقل 200 مليون طلب بحث يوميا. الكلمة Google بالإنجليزية هي تحريف لكلمة "googol" التي اخترعها ملتون سيروتا للدلالة على رقم 1 يتبعه مئة صفر، للدلالة على العدد الهائل من صفحات الشبكة التي يفهرسها محرك البحث، وللدلالة على إصرار الشركة على تنظيم الكم الهائل من البيانات القابعة في خادمات منتشرة حول العالم، وإصرارها أيضا على إتاحة هذه البيانات لمستخدميها، أو أنه بمعنى يتفحص وهو ما يقابله في الإنكليزية، هناك أيضاً الفعل الجديد على اللغة to google والذي معناه القيام ببحث على الشبكة باستخدام محرك البحث جوجل. ويعمل في شركة جوجل ما يفوق 5680 موظف. أعلنت شركة جوجل عن افتتاح مقرها الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط و أفريقيا في القاهرة بتاريخ 6 يونيو 2007.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أسلوب فهرسة المواق
يعمل برنامج الفهرسة في جوجل بشكل تلقائي بحيث يتنقّل بين المواقع ويدرجها بشكل تلقائي في قائمة الفهرسة، لذلك لا يحتاج أي موقع جديد في الإنترنت لأن يُسجّل في جوجل يدويا, كما يقوم بحفظ نسخة الكترونية لكل صفحة يدرجها في القائمة وتحديثها دوريّ


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




خدمات جوجل

تقدم شركة جوجل العديد من الخدمات و البرامج المجانية لمستخدميها لتعزيز قدراتهم على الوصول إلى ما يريدونه من أو يبحثون عنه في شبكة الإنترنت كما أنها أيضاً تقدم خدمات تساعد مستخدميها على التربح من مواقعهم عن طريق عرض إعلانات نصية تتوافق مع محتوى الصفحة المعروضة فيها هذه الخدمة تسمى Google AdSense، أيضاً تقدم شركة جوجل الخدمة التي تمكن أصحاب الشركات و المؤسسات من عرض إعلاناتهم على مواقع المستخدمين الذين يستخدمون خدمة Google Adsense كما ستعرض جوجل هذه الإعلانات على صفحات نتائج البحث التي يجريها المستخدمون من خلال محرك بحثها. عموماً تقدم جوجل العديد من الخدمات الأخرى مثل:-
خدمة البحث على الويب

هذه الخدمة التي يستخدمها معظم الباحثين عن المعلومات على شبكة الإنترنت، و هي أيضاً الخدمة الأساسية التي تقدمها جميع محركات البحث بما فيها محرك بحث جوجل. و تتميز الشركة في هذا المجال بأنها تقدم خدمة بحث متميزة على الويب نظراً للفكرة الثورية التي جاء بها مؤسسا الشركة التي هي ترتيب الصفحة (Page Rank) وتقوم هذه الفكرة على تقويم صفحة الويب من خلال عدد الارتباطات التي تشير إليها فهى تعتبر أن الرابط الموجود في الصفحة (أ) الذي يشير إلبى الصفحة (ب) هو بمثابة تصويت تعطيه الصفحة (أ) لصالح الصفحة (ب)، وليست هذه هي التقنية الوحيدة التي يعتمدها محرك بحث جوجل فهو أيضاً يستخدم أكثر من 250 معياراً لتقويم الصفحات. وفي خدمة البحث على الويب يمكنك دائما القيام بالبحث المتقدم الذي يتيح العديد من الخيارات التي تعمل في النهاية على تضييق نطاق البحث مما يساعد الباحث على المعلومة في الوصول إليها في أقل وقت ممكن و بدون تصفح العديد من نتائج البحث.


terms and conditions of this Software License and those in the TOS, the terms and conditions of this Software License will control, except to the extent that the TOS impose additional restrictions and liabilities on your actions. In the event of a conflict between the terms of this Software License and the TOS, this Software License will control to the extent of such conflict.

12. Surviving Provisions.

Sections 2, and 4 through 12, will survive any termination of this Agreement

خدمة البحث في الصور

هذه الخدمة تتيح البحث بعدة خيارات، فيمكن استعمال البحث المتقدم أو عرض الصور كبيرة الحجم فقط أو المتوسطة أو الصغيرة.
خدمة البحث في المجموعات

تمكن جوجل مستخدمي هذه الخدمة من البحث عن مجموعات نقاش متعددة تتناول مواضيع مختلفة من خلال كتبة نص كلمة البحث في مربع البحث; أيضاً يمكن للباحث أن يتصفح قوائم الموضوعات التي تناقشها المجموعات المختلفة ثم يتطرق إلى الموضوعات الفرعية و في النهاية يصل إلى المجموعة التي يريدها. كما تتيح جوجل لمستخدمي هذه الخدمة أن يشتركوا في هذه المجموعات أو أن ينشأوا مجموعات خاصة بهم و يديرونها.
خدمة البحث في الأخبار


تقدم جوجل من خلال هذه الخدمة عناوين الأخبار ومقتطفات سريعة عن محتواها. هذه الأخبار يجمعها برنامج تابع لشركة جوجل من المواقع الإخبارية المنتشرة على شبكة الإنترنت، و طبعاً تتيح جوجل لمستخدمي هذه الخدمة البحث عن الأخبار من خلال الكتابة في مربع البحث. و إذا كان لدى المستخدم حساب في جوجل فإنه سيكون قادراً على إضافة أقسام مخصصة إلى الأقسام الموجودة أصلاً; فباستطاعته تحديد موضوع معين من خلال كتابة اسم الموضوع في مربع البحث و باستطاعته أيضاً اختيار عدد العناوين التي ستظهر في هذا القسم، و أيضاً يستطيع المستخدم تحريك هذه الأقسام داخل الصفحة أو حذف معظمها. هذه الخدمة متوفرة بستة و ثلاثين لغة و اللغة رقم 36 هى اللغة العربية و القسم العربى في هذه الخدمة يتميز عن باقي الأقسام الخاصة باللغات الأخرى في أنه يجمع أخبار العالم العربي كله و أنه مخصص لكل الدول العربية، و لكن الأقسام الأخرى فكل منها يختص بدولة واحدة فقط.
خدمة البحث في الكتب

تتيح هذه الخدمة البحث في الكتب وحتى يمكنك قراءة فهارس وبعض الفصول من بعض الكتب.وتساعدك على شراء الكتب.ولم يتم تعريبها حتى الآن.
خدمة فروجل

تتيح هذه الخدمة لك البحث في المنتجات والسلع المعروضة للبيع وشرائها. مثل الفروج والفراريج
تنبيهات جوجل

هذه الخدمة تتيح لمستخدمها كتابة عبارة أو كلمة ثم يقوم برنامج صممته جوجل بالبحث عن هذه الكلمة على الويب ثم يرسل هذا البرنامج نتائج البحث إلى عنوان بريد إلكتروني يحدد المستخدم. من الممكن أن يختار المستخدم متى تصله الرسالة الإليكترونية التي تحمل نتائج البحث، فأمامه ثلاثة خيارات: أولها في وقت حدوثها، ثانيها مرة في اليوم، ثالثها مرة في الأسبوع. ويمكن للمستخدم إختيار البحث في الأخبار أو الويب أو الأخبار و الويب معاُ أو في المجموعات.



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




خدمة التدوين Blogger

اشترت جوجل موقع بلوغر من شركة Pyra Labs التي أنتجته. هذا الموقع يقدم لمستخدميه خدمة كتابة مدونات مجانية، هذه الخدمة تتيح للمستخدم أن ينشأ حساباً لدى الموقع و أن يدير من خلاله أكثر من مدونة، الموقع متوفر بأكثر من لغة منها الإنجليزية، و الألمانية، و الصينية، و الكورية، و الفرنسية، و لغات أخرى،تحتوي علي واجهة عربية، ويمكن كتابة النصوص العربية و المقالات بشكل عادي جداً و بدون أى متاعب. الخدمة تدعم ال RSS و تمكن المستخدم من اختيار السمات التي يريد بها عرض مدونته. اصبحت توجد واجهة للمستخدم باللغة العربية وأعلنت جوجل عن هذا الإصدار التجريبي لتمكين متصفحي الإنترنت العرب من بناء مدونات بالعربية من خلال ثلاثة خطوات سهلة. يستدعي التسجيل بالخدمة عمل حساب بريدي من خدمة جي ميل gmail.com لاستخدام الحساب للدخول إلى خدمة المدونات وموقعها blogger.com.



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ





برمجيات جوجل

لدى جوجل عدة برمجيات-تطبيقات-جميعها يعمل على ويندوز و بعضها يدعم لينكس و ماكنتوش.
جوجل الأرض (Google Earth)

هذا البرنامج يتيح لمستخدميه مشاهدة معظم المدن و المناطق الموجودة في العالم من خلال صور الأقمار الصناعية والجوية ، وهو متوفر في ثلاثة أنواع أولها مجاني و ثانيها بلس وهو يقدم سرعة أفضل وطباعة أفضل وخيارات بسيطة أخرى و ثالثها برو وهو مخصص للإستخدام التجاري والرسمي كوكالات الأنباء و دور الطباعة والنشر ومن الممكن تجربتمها ثم دفع اشتراك سنوي لاستخدامهما و يتيحان إمكانيات أكبر و يقدمان معلومات أكثر عن مواقع المطارات و المتاجر الكبرى و مباني الشركات و المكتبات الكبرى إلى آخره.

جوجل سطح المكتب


هذا اليرنامج هو عبارة عن أداة تمكن المستخدمين من البحث عن الملفات الموجودة داخل حاسباتهم، حيث يقوم البرنامج بعد تركيبه على الحاسب بفحص كل الملفات الموجودة بالقرص الصلب، ثم يستطيع المستخدم استخدام البرنامج للبحث عن الملفات داخل حاسبه، و البرنامج يحتوي على منصة تمكن المستخدم من عرض التطبيقات المصغرة Gadgets التي تضفي شكلاً جديداً على واجهة سطح المكتب، هذه الأدوات تمكن المستخدم من عرض الوقت و التاريخ و قراءة عناوين آخر الأخبار و ملخصاتها و تشغيل ملفات الموسيقى و ممارسة بعض الألعاب المصغرة. هناك ميزة قوية لهذه الأدوات أن بعضاً منها يمكن المستخدم من تخصيص إعداداته و ضبطها بطرق مختلفة، هذه الأدوات أيضاً تتصل بالإنترنت لعرض آخر الأخبار و المعلومات التي يطلبها المستخدم.

بيكاسا Picasa


هذا البرنامج مجاني، وهو مخصص للتعامل مع الصور و تحريرها، و يساعد البرنامج مستخدمه على التعامل المحترف مع الصور و إضافة مؤثرات خاصة لها مثل التظليل و مؤثرات أخري لاضافة تأثيرات الألوان. يتميز البرنامج بواجهة مستخدم متطورة تمكن المستخدم من التعامل معها بسهولة. و يساعد البرنامج مستخدميه على إنشاء ألبومات للصور و تخزينها على الويب في خادمات جوجل.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
جوجل نول

هو أحد مشروعات شركة جوجل العالمية وهو بمثابة موسوعة معرفية شاملة تأتى الفكرة بعد انشاء موسوعة ويكيبيديا التى تأسست عام 2001 ويعد من أكبر المرجعيات على مستوى العالم في شتى المجالات. الكلمة نول مأخوذة من (نولدج) وتعنى المعرفة في اللغة الانجليزية.



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
جوجل اناليتكس Google Analytics

تريك هذه الخدمة كيف تم الوصول إلى موقعك وكيف تم تصفحهة والوقت الذي قضاه المستخدم وعدد الصفحات وغيرها من التحليلات التي تعطي صاحب الموقع فكرة كاملة عن سلوك زوار موقعه. يقدم جوجل هذه الخدمة مجانا ودون مقابل ويقوم بتطويرها بشكل دائم.



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
جوجل بليكس

جوجل بليكس ( Googleplex) هو مقر شركة جوجل. يقع في ماونتن فيو، بمقاطعة سانتا كلارا، في ولاية كاليفرونيا. جوجل بليكس هى دمج بين كلمتى Google و complex. توفر جوجل لموظفيها بيئة عمل فريدة من نوعها داخل هذا المقر وخارجه، حيث تُقدم وجبات مجانية، فحص طبي مجاني، ووسائل للترفيه، وملاعب لممارسة أنواع مختلفة من الرياضات داخل هذا المقر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arabx5.yoo7.com
Admin
رئيس مجلس الادارة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 234
الدولة : .
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: ديل Dell   الجمعة سبتمبر 26, 2008 12:50 pm

ديل Dell


يل Dell هي شركة أمريكية مقرها الرئيسي في راوند روك - تكساس متخصصة في مجال الحاسوب و التكنولوجيا ، تقوم بتطوير، صناعة، بيع، ودعم الحاسبات الشخصية وباقي المنتجات المتعلقة بالحاسبات. بحلول 2008 أصبحت ديل توظف أكثر من 000‘88 شخص حول العالم.
ديل نمت وتطورت خلال الثمانينات والتسعينات من القرن العشرين لتصبح (لفترة معينة) أكبر بائع للحاسبات ومزودات الخدمة. كما أنها في 2008 إحتلت المرتبة الثانية في مبيعات الحاسبات من بين مصنعي الحاسبات بعد Hewlett-Packard. شركة ديل حالياً تبيع الحاسبات الشخصية، مزودات الخدمة، أجهزة خزن البيانات، محولات الشبكات، و التلفزيونات.
في عام 2006، قامت مجلة فورجن Fortune Magazine بتقييم ديل على أنها الشركة 25 من بين أكبر الشركات في قائمة Fortune 500 ، والثامنة في قائمتها السنوية لأكثر الشركات تقديراً في الولايات المتحدة. في عام 2007 حصلت ديل على التسلسل 34 و الثامنة على التوالي في القوائم المكافئة لذلك العام. أحد منشورات عام 2006 أشار إلى ديل على أنها الشركة الثامنة والثلاثين بين الشركات الأكثر أداءاً في S&P 500 حيث قدمت أداءاً كبيراً في الأسواق على مر السنوات الخمسة عشر السابقة.

ــــــــــــــــ

تاريخ الشركة

خلفية الشركة
بينما كان مايكل ديل طالباً في جامعة تكساس في أوستن، قام بتأسيس الشركة بإسم "PC's Limited" برأس مال 1000 دولار أمريكي. الشركة الأولية كانت تقوم ببيع الحاسبات المتوافقة مع IBM. مايكل ديل بدأ بالتجارة معتقداً بأنه عندما يبيع أنظمة الحاسبات الشخصية مباشرة إلى المستخدمين فإن شركته ستحقق فهماً أكبر لمتطلبات الزبائن وتزودهم بأكثر منتجات الحاسبات فعالية بما يلبي تلك المتطلبات. قام مايكل ديل بترك الدراسة من أجل التفرغ التام لعمله الجديد ، وخصوصاً بعد حصوله على توسيع لرأس المال بقيمة 000‘300 دولار أمريكي من عائلته.
في عام 1985 قامت الشركة بإنتاج أول حاسبة من تصميمها الخاص والمسماة "Turbo PC" والتي بيعت بسعر 795 دولار أمريكي.[3] وكان تصميمها يتضمن معالج متوافق مع Intel 8088 ويعمل بسرعة 8 ميغاهيرتز. قامت الشركة بالإعلان عن هذا المنتج في مجلات الحاسبات الوطنية من أجل بيعها مباشرةً للزبائن، وقامت بتجميع كل حاسبة خصيصاً حسب خيارات الزبون. مما منح المشترين أسعاراً أقل من أسعار الشركات التجارية، ولكن مع كفائة أكبر من تجميع تلك المكونات بأنفسهم. على الرغم من كون شركة PC's Limited ليست أول شركة تتبع إسلوب العمل هذا، لكنها أصبحت واحدة من أول الشركات التي تجحت في هذا الإسلوب. وقد جمعت أكثر من 73 مليون دولار أمريكي كعائد إجمالي خلال سنتها الأولى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arabx5.yoo7.com
Admin
رئيس مجلس الادارة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 234
الدولة : .
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: نوكيا   الجمعة سبتمبر 26, 2008 12:51 pm

نوكيا



نوكيا هي شركة عالمية فنلندية رائدة في قطاع الاتصالات المتحركة, بدأت كشركة متخصصة في الأخشاب والأحذية المطاطية ، أنتجت أول هاتف نقال عام 1972 وقد كان لأغراض عسكرية ، وتقود نمو وتطوير هذا القطاع الصناعي المتحرك الواسع الضيق . نوكيا تمكّن الأشخاص من التواصل بعضهم مع بعض، وتصلهم بالمعلومات التي تهمهم، مع منتجات مبتكرة وسهلة الاستعمال مثل الهواتف النقالة ،الآلات والحلول للتصوير، الألعاب، الإعلام والأعمال. نوكيا تزود مشغلي الشبكات والشركات بالتجهيزات، الحلول والخدمات.
نوكيا هي شركة مساهمة ومدرجة على لائحة أكبر أربعة أسواق بورصة.
تصنف «نوكيا» على أنها خامس (سادس سابقا) أشهر ماركة في العالم، كما أن منتجاتها مطروحة في أكثر من 211 بلدا، إلا أن عددا غير كبير يعرف أنها شركة فنلندية. ووفقا لما قاله نائب رئيس نوكيا انتي فاسارا فان «ماركة نوكيا مشهورة جدا ولكن ليس كل العالم يعرف أنها فنلندية».
ـــــــــــــــــــــــــ
معلومات عن الشركة
أنشئت الشركة في عام 1865 في هلسنكي بفنلندا, وتملك الشركة عدد كبير من المصانع حالياً في العديد من المدن مثل أثينا و بكين و طوكيو و لها فروع في جميع أنحاء العالم. و تلعب شركة نوكيا دوراً مهماً و فعالاً في اقتصاد دولة فنلندا .
لقد زادت مبيعات نوكيا عام 2006 بنحو 20 في المائة لتصل إلى 41.1 مليار يورو (نحو 53 مليار دولار). وفي الحقيقة فان مبيعات نوكيا تزيد عن ميزانية الحكومة المركزية الفنلندية والتي تقدر بـ(39.6 مليار دولار).
ولا يقتصر الأمر عند هذا الحد، حيث أن نوكيا اصبحت من أكبر شركات التوظيف في فنلندا وربما العالم، فمنذ تحول نوكيا إلى الهواتف الجوالة عام 1992 تمكنت من خلق 40 ألف وظيفة.
ولكن رغم هذه الصورة المذهلة ينبغي الإشارة إلى انه كان هناك بعض القلق بالنسبة لأداء نوكيا المستقبلي، فمتوسط سعر الجهاز الواحد لنوكيا تراجع في الربع الرابع إلى 116 دولارا من 121 دولارا في الربع السابق، عزاه المراقبون إلى استمرار الشركة تعزيز موقعها في الأسواق الناشئة مثل الهند و الصين و التي يطغى على مبيعاتها الأجهزة رخيصة الثمن.
^ المعلومات السنوية لنوكيا
^ المعلومات السنوية و الربع سنوية - الربع الأول لـ2008
^ نوكيا سوف تمتلك نافتيك
بالإضافة إلى ذلك فان نوكيا لم تستطع زيادة العالمية بشكل كبير حيث بلغت 36 في المائة تقريبا في الربع الرابع من العام الماضي، وهي نسبة مساوية للربع الذي سبقه، على الرغم من أن حصة نوكيا اِرتفعت بنحو 2 في المائة مقارنة بعام 2005 لتصل إلى نحو 36 في المائة.
ولكن مع ذلك فان نوكيا تؤكد عزمها على رفع حصتها في عام 2007، وفي هذا السياق قال المدير التنفيذي لنوكيا اولي ـ بيكا كلاسفوي أن احدى الطرق التي يمكن للشركة أن تفعل ذلك هي «من خلال التركيز على الأسواق المتوسطة، ومع نية طرح الشركة لنحو 30 إلى 40 جهازا جديدا خلال هذا العام(2008) ، فان نوكيا يمكنها تعزيز ريادتها».
ومن القضايا الأخرى التي تدعو للقلق على صعيد أداء نوكيا، تراجع حصتها في الولايات المتحدة، فقد تراجعت مبيعاتها هناك بنحو 40 في المائة خلال الربع الرابع من عام 2006.
ومن أجل التعامل مع هذه المشكلة تخطط نوكيا لطرح المزيد من الموديلات التي تعمل بنظام (cdma)، وهو النظام الذي يشكل نصف حجم السوق الأميركي. وفي هذا المجال يعترف كلاسفوي بحجم المشكلة بقوله «نحن لسنا سعداء بموقعنا في اميركا، وقد إتخذنا بدورنا خطوات جادة وواضحة من أجل تحسين مبيعاتنا عبر التركيز على التصميم في مركز التصميم التابع لنا في مدينة سان دييغو الأميركية».
وعلى الرغم من هذه الإشكاليات، إلا أن نتائج الربع الرابع من عام 2006 كانت مذهلة، ويجب ألا تنسينا أبدا ان نوكيا لا تزال تتربع على عرش الهواتف الجوالة بدون منازع، كما أن الشركة تتمتع بقدرات لا يضاهيها أحد من خلال قدرتها على طرح تصميمات جديدة وباسعار تناسب الجميع، طبعا مع القدرة في الوقت ذاته على زيادة المبيعات العالمية وزيادة الأرباح. وينبغي الإشارة هنا إلى ان نوكيا تعتبر أكبر مصنع للكاميرات الرقمية في العالم، كما أنها أكبر مصنع لأجهزة تشغيل الموسيقى Mp3.
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

أعمال الشركة

تعمل شركة نوكيا في العديد من المجالات التقنية حالياً مثل تصنيع الهواتف المحمولة ، الشبكات ، حلول الشركات ، وسائل الإعلام، بالإضافة للعديد من مجالات الدعم و التسويق و تطبيقات التكنولوجيا حول العالم.
الهواتف المحمولة تعتبر شركة نوكيا من أكبر مصنعي الهواتف المحمولة على مستوى العالم ، وتهتم الشركة بتوسيع دائرة مبيعاتها على مستوى العالم ، و تنتج الشركة الهواتف التي تعمل على أنظمة Gsm/edge, 3g/wcdma وcdma
تؤمن الشركة بأن التصميم و سهولة الاستخدام و سعر المنتج هي أهم ما يلفت نظر المستخدم و المستهلك لتلك المنتجات ، و تشمل هواتف نوكيا العديد من الأنواع فمنها ما يشتمل على كاميرا رقمية ، و مشغل لملفات الصوت Mp3 و التي تجذب انتباه المستهلكين في الوقت الحالي .
الشبكات تعمل شركة نوكيا على إنشاء شبكات البنية التحتية والاتصالات وخدمات الشبكات والبرامج والخدمات المهنيه للمشغلين ومقدمي الخدمات ، و تركز حالياً على الشبكات المتنقلة و شبكات الجيل الثالث و الشبكات الإذاعية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arabx5.yoo7.com
Admin
رئيس مجلس الادارة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 234
الدولة : .
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: مايكروسوفت   الجمعة سبتمبر 26, 2008 12:53 pm

مايكروسوفت



[
size=18]شركة مايكروسوفت ( Microsoft Corporation) شركة دوليّة تعمل في مجال تقنيات الحاسوب، يبلغ دخلها السنوي 44 مليار دولار، ويعمل بها 71,553 في 102 دولة. تطوّر وتصنِّع وترخِّص مدى واسعا من البرمجيات للأجهزة الحاسوبيّة.يقع المقر الرئيسي للشركة في ضاحية ريدمونت، سياتل، واشنطن، الولايات المتّحدة. عند تأسيس شركة مايكروسوفت، اتخذ كل من بيل غيتس و بول آلان من مدينة ألبوكويركو في ولاية نيو مكسيكو مقرا للشركة ومن ثمة انتقلت الشركة إلى موقعها الحالي. تجدر الإشارة أن بيل غيتس وبول آلان هما المؤسسين والملاك لهذه الشركة قبل أن تصبح من الشركات العامة والمتداولة في أسواق الأسهم.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
تاريخ
تأسست شركة مايكروسوفت في العام 1975 م كشركة لتسويق معالجات بيسك واشتهرت شركة مايكروسوفت بهذا المنتج نظراً لجودته وتسابقت باقي الشركات لتزويد السوق بمعالجات بيسك المتوافقة مع معالج بيسك من شركة مايكروسوفت. نتيجة تكالب الشركات في السباق آنف الذّكر، أصبح معالج بيسك والمُنتج من قِبل شركة ميكروسوفت بمثابة المقياس في معالجات بيسك وهيمنت شركة مايكروسوفت على سوق معالجات بيسك وقام كل من بيل غايتس وبول آلان بتسجيل الماركة التجارية "مايكروسوفت" في 26 نوفمبر 1976.
أوّل نظام تشغيل أصدرته ميكروسوفت كان نسخة من نظام يونكس في 1980. اشترتها من شركة AT&T عبر ترخيص توزيع، أسمته ميكروسوفت بالإسم Xenix ووظفت شركة Santa Cruz Operation لتطويعه ليعمل على أكثر من منصّة تشغيل. لم تبِع ميكروسوفت هذا النظام للمستخدم مباشرة، بل عبر بيعه لمصنِّعي الحواسيب. ومع منتصف الثمينينات خرجت ميكروسوفت من سوق يونكس تماما.
في أواخر العام 1980 م احتاجت شركة أي بي أم نظام تشغيل لجهاز الكمبيوترالشخصي المزمع طرحه في الأسواق فقامت شركة مايكروسوفت بدور الوسيط بين شركة "سياتل كومبيوتر برودكتس" وشركة IBM لإستعمال نظام التشغيل QDOS من قبل الشركة الأولى على الأجهزة الشخصية IBM. قامت شركة مايكروسوفت في النهاية بشراء الحقوق التجارية لـ QDOS وأسمته MS-DOS. وقامت شركة IBM بطرح الكمبيوتر الشخصي في العام 1981 وكان نظام التشغيل الملحق بالجهاز يسمى PC-DOS وقامت شركة مايكروسوفت بحفظ حقوقها تجاه المنتج MS-DOS ومنح ترخيص تجاري لـ IBM لتسويق PC-DOS كنظام لتشغيل أجهزة IBM.
سمحت الصفقة مع IBM لميكروسوفت بأن تتحكم في نسختها الخاصة من النظام، ومع انتشار الحواسيب المتوافقة مع IBM وسياسة تسويق واسعة، تحوّلت ميكروسوفت من لا عب صغير إلى أحد المنتجين الرئيسيين للبرمجيات في سوق الحواسيب المنزليّة.
لم تكن البرامج المستخدمة على أجهزة الكمبيوتر الشخصي أفضل من الناحية الفنية عن نظيراتها المستخدمة على أجهزة الكمبيوتر العملاقة ولكن إمتازت الأولى عن الثانية بأنها أعطت درجة من الحرية في استخدام هذه البرامج بشكل أفضل ناهيك عن رخص تكلفة البرامج التي تعمل على أجهزة الكمبيوتر الشخصية بالمقارنة مع تكلفة نفس البرامج التي تعمل على أجهزة الكمبيوتر العملاقة. تجدر الأشارة أن أحد أهم أسباب سرعة هيمنة شركة مايكروسوفت على عالم البرمجيات هي الطفرة في إنتشار الحاسب الشخصي في حقبة الثمانينات من القرن الماضي.
ـــــــــــــــــــــــــــــ
المنتجات
أفضل مبيعات ميكروسوفت هو نظام التشغيل ميكروسوفت ويندوز وحزمة البرامج المكتبية ميكروسوفت أوفيس و منتج انترنت اكسبلورير 7 و Windows Live . ومن منتجاتها الإلكترونية أيضاً محرك بحث MSN وقد حدث ليصبع متعدد اللغات و اسمه الجديد Live Search الذي توليه مايكروسوفت عناية كبيرة في ظل المنافسة القوية في سوق محركات البحث ، فمحرك بحث جوجل و محرك بحث ياهو! و كذلك محرك بحث All The Web ( التابع حاليا لياهو )يعتبرون من أقوى محركات البحث خاصة محرك بحث جوجل الذي اكتسب شعبية كبيرة في السنوات الأخيرة حتى تربع على عرش محركات البحث.
لا يقتصر نشاط مايكروسوفت على برنامج ويندوز أو بيسك أوMS-DOS فحسب، بل عملت الشركة على تطوير حزمة من البرامج كقواعد البيانات، برامج تحرير النصوص، ومجالات أخرى، بل وحتى قامت شركة مايكروسوفت بتطوير وتسويق ألعاب الكمبيوتر كبرنامج محاكاة الطيران "Flight simulator".[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arabx5.yoo7.com
Admin
رئيس مجلس الادارة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 234
الدولة : .
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: أوراكل   الجمعة سبتمبر 26, 2008 12:56 pm

أوراكل


أوراكل هي واحدة من أضخم وأهم شركات تقنية المعلومات بشكل عام و قواعد البيانات بشكل خاص. تأسست شركة أوراكل في العام 1977 على يد "لاري اليسون" ولدى الشركة مراكز خدمة للعملاء في أكثر من 145 دولة. يعمل لاري اليسون كمدير تنفيذي لشركة اوراكل لعدة سنوات الان وابتداءً من العام 2003 عمل لاري كرئيس لمجلس إدارة الشركة ذاتها.
أعجب لاري بالورقة التي كتبها "إيدجار ف. كود" والتي تناول فيها إيدجار قواعد البيانات وبالتخصيص، قواعد البيانات ذات الحجم الكبير كقاعدة بيانات نظام التأمين الإجتماعي والتي عادة ما تضمّ العدد الهائل من المعلومات، فقام لاري بإنشاء شركة اوراكل ليتسنّى له تطبيق قاعدة البيانات التى وصفها إيدجار في ورقته البحثية. لم تكن الشركة التي أسسها لاري آنذاك تعرف باسمها الحالي "اوراكل" ولكن كان اسمها في العام 1977 "مختبرات تطوير البرامج".
أراد لاري أن يجعل قاعدة البيانات "اوراكل" متطابقة مع قاعدة بيانات شركة "آي بي أم" والتي تعرف آنذاك بنظام R لقاعدة البيانات إلا ان شركة "آي بي أم" حالت دون ذلك بجعل الرسائل المتعلقة بالأخطاء الصادرة من قاعدة بيانات النظام R سريّة.
قاعدة البيانات اوراكل هي المنتج الرئيسي لشركة اوراكل وبدمج البرمجية جافا مع قاعدة البيانات اوراكل مكّن قاعدة البيانات من إستخدامها لخوادم الويب وتمكين المبرمجين من إضافة برامجهم الخاصة على قاعدة بيانات اوراكل ليتصرفوا بشكل أفضل ويتحكموا بمخرجات البرامج التي يستعملونها على الويب. تنتج شركة اوراكل برامج مساندة لقاعدة البيانات كـ "مُصمم اوراكل" و "مُطوّر اوراكل" وتقوم هذه الأدوات البرمجية بالمساعدة على كتابة برامج تتعلق بقاعدة البيانات اوراكل بشكل أفضل واسرع.
يقع المركز الرئيسي لشركة اوراكل في مدينة "ريد وود" من سان فرانسيسكو الواقعة على الساحل الغربي من الولايات الأمريكية المتحدة في ولاية كاليفورنيا. تجدر الإشارة أن كلمة "اوراكل" تقابل كلمة العرّاف أو العرافة بالعربية ، والمقصود بأوراكل هو الذي/التي لها إطّلاع على الأمور الغيبية نتيجة المعرفة ، الحكمة او الإتصال بالآلهة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arabx5.yoo7.com
Admin
رئيس مجلس الادارة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 234
الدولة : .
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: أدوبي سيستمز   الجمعة سبتمبر 26, 2008 12:58 pm

أدوبي سيستمز


شركة ادوبي شركة لانتاج برامج الغرافيكس والانيميشن المتطورة اسسهه تشارلز غيشكي وجون وارنوك وكان ذلك في عام 1982 في سان خوسية في الولايات المتحدة واتخذوا Adobe اسم لشركتهم والرئيس التنفيذي لها حاليا بروس شيزين وبلغ دخل شركة ادوبي في عام 2005 مليار وتسعمائة وست وتعين مليون دولار أمريكي وعدد موظفيها 5200 موظف 40% منهم في سان خوسية وشركة ادوبي لها فروع رئيسية وفرعية موزعة في كل من الولايات المتحدة والهند وكندا والمانيا. وفي عام 1986 دخلت شركة ادوبي في سوق ناسداك كاحد المحركين في سوق الاسهم الامريكية.
في ديسمبر من عام 2005 ضمت شركة ادوبي شركة مايكروميديا أحد أكبر منافسيها وبهذا الدمج اصبحت ادوبي مسئولة عن برامجها وعن برامج مايكروميديا من حيث التسويق والتطوير واهتمت شركات الدعاية والاعلان وايضا قنوات التلفزة بمنتوجات شركة ادوبي كونها اضافة مهمة لهم في مجال التحريروالنشر المكتبي والطباعة والتصميم. في منتصف الثمانينات انتجت ادوبي أحد أهم منتوجاتها وهو برنامج Adobe Illustratorالذي يقوم بانشاء الرسوم الخطيةالمتجهة المعروفة بالفكتور والتي لاتتاثر عند التكبير او التصغير بخلاف الرسوم النقطية وكان هذا البرنامج يعمل على ابل ماكنتوش فقط .
بعد ذلك انتجت شركة ادوبي برنامج معالجة وتعديل الصورالشهيرAdobe Photoshop أحد أهم برامجها على الاطلاق وكان ذلك عام 1989 . انتجت ادوبي العديد من البرامج المتميزة وفي منتصف التسعينات انتجت ادوبي برنامج Adobe Acrobat والذي يقوم بانشاء ملفات PDF الشهيرة وهذه التقنية اوجدت وساهمت في انتشار الوثائق والكتب والتقارير الالكترونية واصبحت دور النشر تفكر جديا في تحويل كتبها من ورقية إلى كتب الكترونية ذات نسق PDF والفضل في ذلك يرجع إلى شركة ادوبي التي اوجدت هذه التقنية الفريدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arabx5.yoo7.com
Admin
رئيس مجلس الادارة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 234
الدولة : .
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: أدوبي سيستمز   الجمعة سبتمبر 26, 2008 1:00 pm

أدوبي سيستمز


شركة ادوبي شركة لانتاج برامج الغرافيكس والانيميشن المتطورة اسسهه تشارلز غيشكي وجون وارنوك وكان ذلك في عام 1982 في سان خوسية في الولايات المتحدة واتخذوا Adobe اسم لشركتهم والرئيس التنفيذي لها حاليا بروس شيزين وبلغ دخل شركة ادوبي في عام 2005 مليار وتسعمائة وست وتعين مليون دولار أمريكي وعدد موظفيها 5200 موظف 40% منهم في سان خوسية وشركة ادوبي لها فروع رئيسية وفرعية موزعة في كل من الولايات المتحدة والهند وكندا والمانيا. وفي عام 1986 دخلت شركة ادوبي في سوق ناسداك كاحد المحركين في سوق الاسهم الامريكية.
في ديسمبر من عام 2005 ضمت شركة ادوبي شركة مايكروميديا أحد أكبر منافسيها وبهذا الدمج اصبحت ادوبي مسئولة عن برامجها وعن برامج مايكروميديا من حيث التسويق والتطوير واهتمت شركات الدعاية والاعلان وايضا قنوات التلفزة بمنتوجات شركة ادوبي كونها اضافة مهمة لهم في مجال التحريروالنشر المكتبي والطباعة والتصميم. في منتصف الثمانينات انتجت ادوبي أحد أهم منتوجاتها وهو برنامج Adobe Illustratorالذي يقوم بانشاء الرسوم الخطيةالمتجهة المعروفة بالفكتور والتي لاتتاثر عند التكبير او التصغير بخلاف الرسوم النقطية وكان هذا البرنامج يعمل على ابل ماكنتوش فقط .
بعد ذلك انتجت شركة ادوبي برنامج معالجة وتعديل الصورالشهيرAdobe Photoshop أحد أهم برامجها على الاطلاق وكان ذلك عام 1989 . انتجت ادوبي العديد من البرامج المتميزة وفي منتصف التسعينات انتجت ادوبي برنامج Adobe Acrobat والذي يقوم بانشاء ملفات PDF الشهيرة وهذه التقنية اوجدت وساهمت في انتشار الوثائق والكتب والتقارير الالكترونية واصبحت دور النشر تفكر جديا في تحويل كتبها من ورقية إلى كتب الكترونية ذات نسق PDF والفضل في ذلك يرجع إلى شركة ادوبي التي اوجدت هذه التقنية الفريدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arabx5.yoo7.com
Admin
رئيس مجلس الادارة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 234
الدولة : .
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: فودافون   الجمعة سبتمبر 26, 2008 1:04 pm

فودافون





نوع الشركة : شركة أتصالات
المقر الرئيسي: لندن إنجلترا
مناطق الخدمة: على مستوى العالم
الصناعة: الإتصالات
المنتجات :خدمات الهواتف المحمول
الشركة الأم: مجموعة فودافون العالمية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مجموعة ڤودافون العالمية هي أحد أكبر مشغل لخدمة الهواتف المحمولة على مستوى العالم ومقرها الأساسي في نيو بيري ببيرك شير بمدينة لندن في إنجلترا .
تبلغ معاملات شركة فودافون 100 مليار جنية إسترليني بقيمة السوق ، وأخذ الإسم فودافون من الكلمة الإنجليزية فون ( voice data fone),والتي لها صلة بعملية الإتصالات بوجه عام
تغطي شركة فودافون عدد كبير من البلدان حول العالم حيث توجد في كل من المملكة المتحدة و الهند و ألمانيا و مصر و تركيا و أسبانيا و إيطاليا و الولايات المتحدة و قطر .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تاريخ
تأسست الشركة في البداية تحت اسم شركة راشل إلكتونيكس التي أسست سنة 1982 عندما فازت هذه الشركة بإحدى رخصتين لتشغيل الهواتف المحمولة في المملكة المتحدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arabx5.yoo7.com
Admin
رئيس مجلس الادارة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 234
الدولة : .
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: سوني   الجمعة سبتمبر 26, 2008 1:06 pm

سوني



شركة سوني: هي مجموعة يابانية متخصصة في الصناعات الإلكترونية، يقع مقرها في طوكيو.
ـــــــــــــــــــــــــــ
نوع الشركة: عام
بورصة طوكيو: 6758
بورصة نازداك: SNE

تأسست : 7 مايو ، 1946
المؤسس : ماسارو إيبوكا
المقر الرئيسي: طوكيو ، اليابان
أهم الشخصيات: هاورد سترينجر ، ريوجاي تشوبتشاي
مناطق الخدمة: عالمية
الصناعة: إلكترونيات، الترفيه ، المنتجات صوت ، بلاي ستيشن ، تجارة إنترنت ، موسيقى ، تلفاز ، فيديو
الأرباح: US$ 117.603 مليار (2008)
صافي الأرباح : ▲ US$ 88.714 مليار (2008)[1]
الموظفون: 180,500 (في 31 مارس, 2008)
الموقع الإلكتروني: Sony.net
ـــــــــــــــــــــــــ
التاريخ
أسسها في عام 1946 م "أكيو موريتا"، وكانت تحمل اسم "شركة طوكيو التقنية للاتصالات عن بعد" (Tokyo Tsushin Kogyo Kabushiki Kaisha)، سنة 1950 م يقوم "ماسارو إيبوكا" (أحد شركاء موريتا) برحلة إلى أمريكا صادفت إختراع الترانزستور، استطاع "إيبوكا" الحصول على رخصة من مخابر شركة بل الأمريكية لاستخدامه في أغراض تجارية، كانت المرة الاولى التي تم فيها التفكير في استخدام الإختراع الجديد لأغراض مدنية. أصبحت أجهزة الراديو المحمولة أول منتج اشتهرت به الشركة.
استبدل اسمها في سنة 1958 م بـ"سوني". ثم أنشىء فرع جديد للشركة في شمال أمريكا، واحتضنت مدينة نيويورك مقرها الجديد، ،أصبحت "مجموعة سوني لأمريكا" (Sony Corporation of America) في العام التالي 1961، أول شركة يابانية يتم تداول أسهمها في سوق وول ستريت للأوراق المالية. مع انتشار المنتجات الإلكترونية الرائدة أصبح لـ"سوني" فروعا عديدة في أمريكا الشمالية، أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية، أوروبا، الشرق الأوسط وأستراليا.
ـــــــــــــــــــــــــ
المنتجات
تقوم الشركة بتصميم، انتاج وتسويق المعدات والأجهزة الإلكترونية. تعتبر "مجموعة سوني" رائدة عالميا في مجال تطوير الأجهزة الإلكترونية الموجهة للاستهلاك العام، أجهزة مسجلات الفيديو، قارئات الأقراص المدمجة، أجهزة التلفزيون. قامت سوني عام 1970 م بتسويق منتج جديد هو الـ"والكمان" (walkman)، وظيفته قراءة أشرطة التسجيلات الصوتية، من خصائصه الفريدة أنه كان متنقلا، كما تم تزويده بسماعتين. عرف الجهاز نجاحا عالميا كبيرا. أطلقت "سوني" بعدها بسنوات جهاز "واتشمان" وهو جهاز تلفزيون مدمج داخل ساعة يدوية. كان لـ"سوني" السبق في تسويق منتجات أخرى كـ"مسجل الفيديو" (videorecorder)، رغم أن مواصفات الأشرطة الذي قامت باعتمادها (Betamax) تم التخلي عنها جزئياً لاحقا لصالح الـVHS والذي قامت بتطويره شركة "RCA" الأمريكية (Radio Corporation of America).
ــــــــــــــــــــــــــ
الفلسفة
كانت فلسفة "أكي-أو موريتا" هي الفاصل في توجهات سياسة الشركة. التوجه الرئيسي لهذه السياسية هو إعطاء الأولية للإبداع والابتكار الدائم. يتم تحفيز المهندسين والموظفين على إبداء روح الابتكار وطرح أفكار جديدة، ويتم لهذا الغرض وضع كل الوسائل المالية والمادية تحت تصرفهم حتى يحققوا الهدف المنشود. تنظم مسابقة سنوية حتى يتمكن التقنيون من عرض النماذج الأولية للتصميمات واختبارها. إذا ما حقق أحد التصاميم إجماعا يتم البدء في انتاجه بكمية محدودة، و يسوق على سبيل التجربة، على أن يتم لاحقا طرحه في السوق على نطاق واسع.
ـــــــــــــــــــــــــــ
الإستراتيجية الجديدة

بفضل شراءها لـ"تسجيلات CBS" (CBS Records, Inc.) في عام 1988 م، ثم شركة "كولومبيا" (Columbia Pictures Entertainment) في العام التالي، أصبح لـ"سوني" موطئ قدم راسخ في عالم الإنتاج السمعي البصري والتسجيلات. لم تعد شركة "سوني" تكتف بإنتاج أجهزة التلفزيون ومسجلات الفيديو وغيرها، أصبحت تنتج البرامج والمواد المرافقة لها أيضا. منذ 2002 م تحالفت "سوني" مع مجموعة "Vivendi Universal Entertainment" (كانت المالكة لشركة "Universal Pictures" الأمريكية قبل %
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arabx5.yoo7.com
 
الشركات الكبرى وبداية تاسيسها ( حقائق )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عرب اكس فايف :: منتدى العام-
انتقل الى: