منتدى عرب اكس فايف


 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شوماخر التاريخ الكامل للأسطورة بالأضافة الى لمحة عن تاريخ الفورميلا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
رئيس مجلس الادارة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 234
الدولة : .
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: شوماخر التاريخ الكامل للأسطورة بالأضافة الى لمحة عن تاريخ الفورميلا   الإثنين أكتوبر 27, 2008 6:32 am

السلام عليكم


مايكل شوماخر ,, نار على علـم ,, و بطـل ألف صعود القمــم ,, فكانت جـزءا منه وهـو
جـزء مـنـها ,, ظل في منصــات التـتويج سنينـا ,, فلم تعـرف ســواه ,, ولم تشهـد
اسطــورة تشبهه ,,
عـاش البارون الأحمر حـيـاتـه في عـالم الســرعـة المليء بالاثـارة والحـمـاسـة ,, عـالم يـعـج
بالخطــورة والمغامـرة ,, سكن شوماخر في جنبـات حلبات الفـورميلا واحد ,, وعشـق
منعطفاتها وزواياها ,,وعبق الزيوت والبنزين المنتشـر في أنحائهـا والذي سبـغ أرجاءهـا ,,
أسطــورة سباقـات السـرعـة والفورمولا واحـد بالتـحديـد ,, البـطـل الانسـان ,, الذي
لـم ينــس - رغم مشاغله - عـائـلـتـه ,, وسفيــر النـوايـا الحسنـة الذي لم يبخــل
بأمـوالـه ولـم ينـس أناسـا تتألــم ,,
دعــونا نـبـحر مـعـكـم فــي عـالـم شوماخر الـمـزدحـم بـالـبـطـولات والألـقـاب ,,
ودعــونا نـسـتـكـشف منعطفـات حيـاته ,, لحـظـة بلـحـظـة ,,





يعشـــقـ رائحــــة البنـــزيــــن وزيــت المحــركــــات وسيــــارة فـيــــراري وحلبــــة السبــــاق.
إخلاصه وتفانيه في عمله جعل منه أسطورة من أساطير القرن العشرين لسباقات السيارات السريعة،
ومـلكـ "فـورمـولا 1" وأحـد أفضـل سـائقـي السيـارات على الإطــلاق!
[ السيرة المهنية .. سيرة حافلة بالإنجازات والإنتصارات ]

1984: بطــل ألمــانيــا للكـــارت، فئــة الصغـــار
1985: بطل المانيا للكارت (فئة الصغار) وحل ثانيا في بطولة العالم
1986: ثالثا في بطولة ألمانيا للكارت وفي البطولة الأوروبية أيضا
1987: بطــل ألمــانيـــا وأوروبـــا للكـــارت
1988: بطل المانيا لفورمولا كونيغ، واحتل المركز الثاني في بطولة اوروبا في فئة 1600
والمـركــز الــرابــع فــي بطـولـــة المـانيــا
1989: بطـــل سبــــاق فــــورمـــولا فـــورد 1600 البريطـاني
1990: الرابع في سباق فئة فوكسهول لوتس البريطاني وحل خامسا في سباق "جي ام لوتس يورو"
وحصـل على لقـــب "سـائـق السنـة الناشئ"
1991: انتقل الى الفورمولا واحد مع جوردان فورد ثم بينيتون فورد، خاض 6 سباقات
(4 نقـــاط، الترتيـــب العــــام 12)
1992: احتل المركز الثالث مع بينيتون فورد برصيد 53 نقطة وافتتح باكورة ألقابه
فـي جائـزة بلجيكـا علـى حلبــة سبــا فرانكورشـان
1993: حــــل رابعـــــا برصيــــد 52 نقطــة
1994: فاز بلقب بطولة العالم برصيد 92 نقطة (8 انتصارات)
1995: تحولت بينيتون الى محركات رينو لكن ذلك لم يمنعه من تحقيق لقبه الثاني
برصيـــد 102 نقطــــة (9 انتصارات)
1996: انتقل الى فيراري واحتل المركز الثالث برصيد 59 نقطة (3 انتصارات)
1997: تم استبعاده من البطولة بعد اصطدامه بسيارة الكندي جاك فيلنوف سائق وليامس
في الجائزة الكبرى الاوروبية في "خيريز" وكان رصيده 78 نقطة بعد تحقيقه 5 انتصارات
1998: حـــل ثانيـــا برصيـــد 86 نقطــة (6 انتصــارات)
1999: حل خامسا برصيد 44 نقطة (انتصاران)، غاب عن 7 سباقات
بســبب كســر فــي ســاقــه (جائزة بريطانيا)
2000: فاز بلقبه الاول مع فيراري برصيد 108 نقاط (9 انتصارات)
2001: فــاز باللقـــب برصيـــد 123 نقطــة (9 انتصارات)
2002: فاز باللقب برصيد 144 نقطة (11 إنتصارا) فاز في سباقات استراليا والبرازيل
وسان مارينو واسبانيا والنمسا وكندا وبريطانيا وفرنسا والمانيا وبلجيكا واليابان
2003: فاز بلقبه السادس (رقم قياسي) برصيد 93 نقطة، فاز في 6 سباقات
في سان مارينو واسبانيا والنمسا وكندا وايطاليا وأميركا
2004: فاز بلقبه السابع معززا رقمه القياسي برصيد 148 نقطة من 13 انتصارا في استراليا وماليزيا
والبحرين وسان مارينو واسبانيا واوروبا وكندا والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا المجر واليابان
2005: احتل المركز الثالث برصيد 62 نقطة، صعد 5 مرات على منصة التتويج
بينهـا الفــوز بجـــائزة انديـانـابوليـس الأميركيــة
2006: يحتل المركز الثاني برصيد 106 نقاط قبل 3 مراحل على انتهاء البطولة،
علما انه حقق 6 انتصارات هذا الموسم أخرها على حلبة مونزا في جائزة ايطاليا الكبـرى.
نبذه عن الفورملا واحد

في عام 1947 وبعدر الإنتهاء من الحرب العالمية الثانية قرر الإتحاد الدولي للسيارات إقامة بطولة عالمية بعد النجاح الكبيرة التي حظيت بها سباقات سيارات الجائزة الكبرى الأوروبية في العقدين الثاني والثالث، وبدأ التخطيط والاستعداد لها, إلى أن انطلقت أولى سباقات الفورمولا واحد عام 1950، وعلى مدى أكثر من خمسين عاماً انحصرت الألقاب بين الفرق الايطالية ونظيرتها البريطانية.
يشرف على تنظيم المسابقة الإتحاد الدولي للسيارات (fia) الذي يرأسه حالياً البريطاني ماكس موسلي، ولكن النفوذ الفعلي على المسابقة, للملياردير البريطاني بيرني إيكليستون مالك الحقوق التجارية للفورمولا وان.
نظام الفورملا واحد 2006

يكتسب موسم 2006 لسباقات الفورمولا وان أهمية بالغة حيث يتوقع له أن يكون من أقوى المواسم على الإطلاق في تاريخ هذه الرياضة بعد التعديلات الجذرية التي أدخلها الإتحاد الدولي للسيارات (fia) على معظم جوانب المسابقة، بهدف جعل رياضة الفورمولا وان أكثر متعة وإثارة لعشاق سباقات السيارات في العالم.
شملت هذه التعديلات عدة جوانب أساسية كمحركات السيارات ونظام تغيير الإطارات، بالإضافة إلى أنظمة التجارب الحرة والرسمية، من أجل إبقاء كل الفرق المشاركة ضمن آفاق المنافسة, ومنع هيمنة فريق واحد على البطولة واحتكاره للصدارة بسبب تفوقه التقني، وتكون الإمكانات المادية الفيصل في هذه الحالة.
كما يشهد هذا الموسم مشاركة عدة فرق جديدة وهي هوندا, بي أم دبليو ساوبير, تورو روسو وسوبر أغوري. وفي المقابل رحلت فرق جوردان وبريتيش أميريكان راسينغ وميناردي عن السابقات.
تعديــلات على السيــارات
التعديل الرئيسي الذي أجري كان على المحركات عبر تصغير حجمها من 10 اسطوانة بسعة 3000 سنتيمتر مكعب إلى 8 اسطوانات بسعة 2400 سنتيمتر مكعب، وأثبتت التجارب التي أجريت أوائل هذا العام أن المحركات الجديدة لن تؤثر كثيراً على سرعة السيارات بشكل يؤثر على متعة السباق.
كما تؤدي بشكل كبير إلى تقليل نسبة الحوادث الناجمة عن السرعة وبالتالي تخفيض التكاليف التي تتكبدها الفرق المشاركة على مدار الموسم.
تعديــلات فــي أنظمــة السبـــاق
التجارب الحرة
يسمح للسائقين بتجارب حرة لفترتين مدة كل منها ساعة واحدة قبل السباق بيومين. أما قبل السباق بيوم واحد فيسمح لكل سائق بتجربة حرة واحدة فقط لمدة ساعة من 11 صباحاً حتى 12 ظهراً, خلافاً للنظام السابق الذي كان يسمح بتجربتين مدة كل واحدة منهما 45 دقيقة.
التجارب الرسمية
تبدأ قبل السباق بيوم واحد وتجرى على ثلاث مراحل, وتحدد نتائجها مراكز السائقين على خط الانطلاق في السباق الرسمي, ويحتفظ كل سائق في حقه بأن يجري هذه التجارب بكمية الوقود التي يرغب بها.
المرحلة الأولى
مدتها 15 دقيقة ويخرج في نهايتها السائقين الذين احتلوا المراكز الستة الأخيرة حسب نتائج التجارب على أن يحتلوا المراكز من السابع عشر إلى الثاني والعشرين في ترتيب المنطلقين في بداية السباق.
المرحلة الثانية
ومدتها 15 دقيقة أيضاً, ويخرج في نهايتها السائقين الذين احتلوا المراكز الستة الأخيرة حسب نتائج التجارب ليحتلوا المراكز من الحادي عشر إلى السادس عشر في ترتيب المنطلقين في بداية السباق.
ملحوظة:
السائقون العشرة الباقون عليهم إبلاغ منظمي السباق عن كمية الوقود التي يريدون بدأ السباق بها وأيضاً كمية الوقود المتبقية معهم قبل بداية المرحلة الثالثة للتأهيل، أما السائقين الذين خرجوا في المرحلتين الماضيتين من حقهم تعبئة الوقود بحرية خلال فترة انتظارهم لنتيجة المرحلة الثالثة لا تتأثر نتائج المرحلة الثالثة بزمن المرحلتين الماضيتين.
المرحلة الثالثة
أمتع مراحل التأهل, وتستمر 15 دقيقة حيث يحاول كل فريق تحقيق اكبر عدد من اللفات لتخفيف وزن السيارة وذلك بحرق الوقود وتحقيق أسرع زمن للفة. بعد هذه المرحلة يسمح للسائقين العشرة بإعادة تعبئة خزان الوقود بالكمية التي تم تحديدها قبل بداية المرحلة، ولمنع المشاركين من التلاعب, يسمح لكل السيارة بملء خزان الوقود لحد معين حسب معادلة تم وضعها لحساب الحد الأقصى لكمية الوقود التي يمكن للسيارة أن تحرقها خلال كل لفة تسمى (معادلة 110 في المائة)، وفي حالة توقف السائق خلال أي لفة أو اعتراضه لمتسابق أخر يلغى زمن تلك اللفة وكمية الوقود المحددة لها بعد نهاية المرحلة.
السباق الرئيسي
التغيير الوحيد الذي ادخل على نظام السباق الرئيسي هذا الموسم هو عودة نظام السماح بتغيير الإطارات أثناء السباق، ويسمح لكل سائق باستخدام 7 مجموعات من الإطارات فقط خلال السباق والتجارب.
نظام احتساب الترتيب العام للسائقين وللصانعين بعد نهاية كل سباق تعطى نقاط للسائقين أصحاب المراكز الثمانية الأوائل فقط كالتالي:
المركز الأولــــ - 10 نقاط
المركز الثـــانـي - 8 نقاط
المركز الثــالــث - 6 نقاط
المركز الـــرابـع - 5 نقاط
المركز الخـامس - 4 نقاط
المركز السـادس - 3 نقاط
المركز السـابــع - نقطتيــن
المركز الثـامـن - نقطة واحدة
ويتم احتساب المجموع التراكمي للنقاط التي يحصل عليها كل سائق
وكل فريق على مدار الموسم في الترتيب العام للسائقين وللصانعين.
الفرق المشاركة
رينــو ’ ماكــلارين ’ فيــراري ، تـويــوتـا ’ وليــامــس ’ هــونــدا ’
ريــد بــل ’ بـي إم دبليـو سـوبــر ’ ميـدلانـد ’ تـورو روســو ’ ســوبـر اغـوري

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arabx5.yoo7.com
Admin
رئيس مجلس الادارة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 234
الدولة : .
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: شوماخر التاريخ الكامل للأسطورة بالأضافة الى لمحة عن تاريخ الفورميلا   الإثنين أكتوبر 27, 2008 6:33 am

[ توهجه .. وبداية إنطلاقه ]


في عام 1988 كانت المرة الأولى التي شارك فيها مايكل في سباق "فورمولا فورد 1600"، لكن الطريق إلى الفورمولا واحد كان ما يزال طويلاً أمامه. وفي عام 1988 أصبح مايكل بطل "فورمولا كونغ" ووصيف بطل أوروبا في "فورمولا فورد 1600". و نجح في عام 1989 في تحقيق المركز الثالث في مسابقة "فورمولا 3" بعد كل من كارل فيندلينغر وهاراد فرينتسن، وبعد عام واحد فقط فاز مايكل بلقب هذه المسابقة. ثم عمل كسائق لصالح شركة دايملر بينز في مسابقة كأس العالم للسيارات الرياضية.
من سائق بديل إلى بطل العالم
شارك شوماخر للمرة الأولى في سباقات الجائزة الكبرى للسيارات مع فريق جوردان في بلجيكا عام 1991 كسائق بديل للبلجيكي برتران جاشوت الذي كان يقضي عقوبة السجن آنذاك. ورغم أنه أكمل 500 متر فقط من السباق إلا أنه سرعان ما ترك انطباعا جيدا بين أوساط المهتمين بهذه الرياضة. وإزاء هذا الانطباع الذي تركه شوماخر في نفوس عشاق الفورملا واحد فقد سارع فريق بنيتون بضم شوماخر في خطوة أدت إلى نزاع قانوني مرير، لكن السائق الألماني نجح رغم ذلك في حصد النقاط في ثاني مشاركة له فقط في السباقات واحتل المركز الخامس في سباق ايطاليا. واستمرت نجاحات شوماخر ليتوجها بوقوفه للمرة الأولى على منصة التتويج في المكسيك عام 1992 قبل ان يفوز بأول سباق في بلجيكا في وقت لاحق من نفس العام. وفاز شوماخر باللقب العالمي للمرة الأولى عام 1994 خلال سباق الجائزة الكبرى في استراليا الذي كان حاسماً في تحديد بطل العالم
[ الألقــــاب والإنتصـــارات ]


شوماخر الاكثر القاباً في بطولة العالم للفورمولا واحد:
* 7 القاب: الالماني مايكل شوماخر أعوام
(94 و95 و2000 و2001 و2002 و2003 و2004).
*بدايته في الفورمولا واحد: جائزة بلجيكا الكبرى مع فريق
جوردان عام 91، انتقل الى فيراري اواخر عام 95.
* عدد السبــاقــات: 195.
* عدد الانتصارات: 70 (رقم قياسي).
* عدد المرات التي انطلق فيها من المركز الاول: 54 مرة.
* عدد اللفات التي سجل فيها افضل زمن: 56 (رقم قياسي).
* عدد النقــاط التـي جمعها فـي السباقات: 1.038 نقطة (رقم قياسي).
* عدد الانتصارات في موسم واحد: 11 مرة عام 2002 (رقم قياسي).
* عدد النقــاط فـي مــوسـم واحـــد: 144 نقطة في 2002 (رقم قياسي).
* رقم قياسي بالصعود الى منصة التتويج في موسم واحد: 17 من 17 عام 2002
(المركز الاول 11 مرة، والثاني 5 مرات، والثالث مرة احدة )
* بطل العالم: 7 مرات اعوام 94 مع بينيتون فورد، و95مع بينيتون رينو،
و2000 و2001 و2002 و 2003 و 2004مع فيراري.
[ أرقام شوماخر القياسية .. أرقام خيالية ]



شوماخر هو السائق الوحيد الذي فاز ببطولة العالم سبع مرات كما احتل المركز الأول في 83 سباقا من اجمالي السباقات
التي شارك فيها منذ انضمامه للفورمولا 1 عام 1991 وكلها أرقام قياسية لم يسبقها إليها أحد.
ويتصدر شوماخر ترتيب السائقين برصيد 146 نقطة
وهنا موجز لأرقامه وإنجازاته:
- أحرز بطولة العالم سبع مرات أعوام 1994
، 1995، 2000، 2001، 2002، 2003، 2004.
- حقق 90 انتصارا في 247 سباقا خاضها.
- كان أول المنطلقين في 68 سبـــاقــا.
- حقق أكبر عدد من الانتصارات في موسم واحد: 13 عام 2004.
- حقق أكبر عدد من الانتصارات على التوالي في موسم واحد: 7 عام 2004.
- جمع أكبر عدد من النقاط في موسم واحد: 148 عام 2004.
- حقق أكبر عدد من الانتصارات منطلقا من المركز الأول: 40.
- حقـق فـوزا فـي أكبـر عـدد من المواسم على التوالي: 15.
- صعـد إلـى منصـة التتـويـج أكبـر عـدد مــن المـرات: 153.
- سجــل أكبــر عــدد مــن أسـرع اللفـات في السباقـات: 75.
- سجــل أكبـــر فـــارق فـــي النقـــاط : 67 عــــام 2002.
- حقق أكبر عدد من الانتصارات في السباق عينه: 8 في سباق الجائزة الكبرى لفرنســـا.
- حقق أكبر عدد من السباقات النظيفة (انطلق أولا وفاز في السباق وسجل فيه أسرع لفة): 22.
- صعد إلى منصة التتويج أكبر عدد من المرات على التوالي: 19 في موسم 2000 – 2002.
- أحرز أسرع لقب لبطولة العالم (فاز به في تموز قبل انتهاء البطولة بستة سباقات) عام 2002.
-الرقم القياسي من حيث المشاركة في السباقات: 232
-الإنطلاق من المركز الأول + أسرع لفة + الفوز بالسباق: 20
-النقاط المسجلــة خـلال المسيــرة: 1248 نقطة
- حل ثانيا فـي أكبـر عـدد مـن السبـــاقــات: 43.
-أســـرع لفــــة: 69مرة
-التتــــــويــــج:142
[ بعيدا عن المحركات .. قريبا من شومي ]



تزوج شوماخر من السيدة كورننا بيتشي في أغسطس عام 1995 وأنجب الابنة جينا ماريا عام 1997 والابن مايك عام 1999. ويقيم في منطقة فوفلنز لوشاتو في سويسرا بالقرب من بحيرة جنيف الشهيرة.. وشومي شخص محافظ ويحترم حياته الخاصة وسعى وما زال في إبعاد عائلته عن أضواء الإعلام والصحافة.. ولدى شوماخر أخ أصغر يصغره بـ6 سنوات واسمه رالف وهو أيضاً سائق للفئة أ من سباقات الفورميولا1.
ويهوى شوماخر لعب كرة القدم ويمارسها وقت فراغه إضافة للعب التنس والسباحة والتزلج. والطريف أن شوماخر محبوب جداً من حماته لأنه على حد قولها مخلص ويحترم حياته الزوجية ولم يسبق له أبداً أن انخرط في فضائح أخلاقية.
البطــــل الإنســـان
في عام 2005م قام شوماخر بالتبرع بـ10 ملايين دولار لأعمال الخير وإنقاذ ضحايا زلزال المحيط الهندي كما ساهم في العديد من السباقات التي خصص كامل دخلها للأعمال الخيرية. كما ان شوماخر تبرع بجميع اعضاء جسمه بعد مماته لتقدم لااشخاص يحتاجون الى تلك الاعضاء
[ شومــاخر.. السفيــر الفخــري ]



كان من الطبيعي لشخصية مثل شخصية شوماخر الفذة في المجال الرياضي والخلفي والإنساني أن تحظى بتقدير الأمم المتحدة فتم تعيينه سفيراً فخريا لليونسكو بالأمم المتحدة. وقد تبرع بمبلغ 3 ملايين دولار للمنظمة كما تبرع في مشروعات عمرانية وإنسانية في كل من السنغال ومستشفيات في سراييفو وإعاشة وإعانة أطفال الشوارع في بيرو. لذا لم يكن مستغرباً أن يطلق عليه بطل اليونسكو.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arabx5.yoo7.com
Admin
رئيس مجلس الادارة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 234
الدولة : .
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: شوماخر التاريخ الكامل للأسطورة بالأضافة الى لمحة عن تاريخ الفورميلا   الإثنين أكتوبر 27, 2008 6:34 am

[ ضحايا شوماخر .. نقاط سوداء .. أم هي كبوة الحصان الجامح ]

- جائزة استراليــــ(1994)ــا الكبرى:
دخل شوماخر (بينيتون فورد حينها) في منافسة محتدمة على اللقب مع البريطاني دايمون هيل (وليامس رينو)، فدخل السائقان إلى المرحلة الاخيرة على حلبة اديلاييد ويفصل بينهما نقطة واحدة لمصلحة شوماخر، فكان الحادث الشهير الذي تعمد فيه الألماني الاصطدام بهيل فخرج واياه من السباق ليحافظ الألماني على أفضلية النقطة وتجنب "عقوبة" مستحقة لتعمده إخراج هيل من السباق.
- جائزة اسبـانيـــ( 1997 )ـــا الكبرى:
تكرر سيناريو نهاية موسم 1994 لكن هذه المرة كان المنافس الكندي جاك فيلنوف زميل هيل، فيما كان شوماخر خلف مقود فيراري عوضا عن بينيتون بعد ان تحول الى الفريق الايطالي عام 1996. وكانت حلبة خيريز المسرح الحاسم لنهاية الموسم، فكان شوماخر متقدما بفارق نقطة واحدة عن منافسه فيلنوف، فحاول ان يعيد سيناريو الخطأ المتعمد الذي ارتكبه عام 1994، الا ان الرياح لم تجر كما اشتهى شوماخر الذي كان في الصدارة حتى منتصف السباق ثم بدأ اداؤه بالتراجع حتى وصل اليه فيلنوف فاصطدم الالماني بمنافسه عندما حاول الاخير تجاوزه، الا ان النار ارتدت على الالماني الذي خرج من الحلبة فيما اكمل الكندي السباق ليتوج بطلا العالم بعد احتلاله المركز الثالث. ولم تنته عواقب هذه الحادثة بعد انتهاء السباق ولم يتملص شوماخر من العقوبة كما حصل عام 1996، اذ قرر الاتحاد الدولي للسيارات حسم جميع النقاط التي حصدها الالماني خلال ذلك الموسم وتجريده من المركز الثاني.
- جائزة كنــ(1998)ـــدا الكبرى:
الضحية هذه المرة تمثلت بمواطنه هانتس هارالد فرنتسن (وليامس ميكاكروم) الذي كان يتنافس مع شوماخر على صدارة السباق على حلبة مونتريال، فدخل "شومي" الى حظيرة فريقه ثم عاد الى الحلبة ليجد في طريقه فرنتسن في نهاية مخرج الحظائر، وبدا ان سائق وليامس يملك افضلية واضحة لوضع سياراته امام شوماخر، الا ان الاخير دفعه الى خارج الحلبة عبر "حركة خطيرة" واكمل طريقه ليحرز المركز الاول.
- جائزة اسبانيــ(2000 )ـــا الكبرى:
عانى شوماخر من مشكلة في اطاراته في هذا السباق على حلبة برشلونة ولم يكن باستطاعته ان يقود سياراته بالسرعة المطلوبة، الا ان ذلك لم يمنعه من اعاقة تقدم شقيقه رالف (وليامس بي ام دبيلو حينها) بطريقة متعمدة وخلال العديد من اللفات حتى تمكن الاخير من تجاوز شقيقه الاكبر لينهي السباق في المركز الرابع، قبل يتوجه الى "شومي" بعد السباق ليوجه له الانتقاد الملائم على تصرفه غير المبرر.
- جائزة اوروبـــ( 2001 )ــــا الكبرى:
الضحية مرة جديدة كانت شقيقه رالف الذي تواجد معه على خط الانطلاق الأمامي لحلبة نوربورغرينغ، وعند إطفاء الأضواء الحمراء وضع مايكل سيارته بحركة عنيفة أمام سيارة شقيقه من اجل المحافظة على مركزه الأول.
- جائزة سان مـارينــ(2004 )ـــو الكبرى:
تواجه شوماخر مع الكولومبي خوان بابلو مونتويا (وليامس بي ام دبيلو حينها) على صدارة السباق على حلبة ايمولا، الا ان المنافسة لم تكن "رياضية" من جهة الألماني الذي قطع الطريق وبطريقة غير قانونية على الكولومبي، ما اجبر الأخير على الخروج عن الحلبة لتجنب اصطدامه بالألماني الذي برر حركته بأنه لم ير الكولومبي حينها.
- جائزة مونـاكــ( 2006 )ــو الكبرى:
توقف شوماخر دون سبب واضح في الثواني الأخيرة من التجارب الرسمية ما حرم سائق رينو الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم في الموسم الماضي من إنهاء لفته السريعة، واضطر كذلك السائقين الآخرين لتخفيف سرعتهم وتلافي حادث اصطدام مع سيارة فيراري. وشرح ميكايل للصحافة انه اضطر إلى الضغط على المكابح فخرج قليلا عن المسار ولم يخاطر بالعودة بسبب حركة السير الكثيفة وقبل أن يتوقف محرك السيارة، فلم يقنع الصحافيين بتبريراته. واستدعى مفوضو السباق شوماخر لسماع الأسباب التي دعته للتوقف في نهاية جولة تحديد مراكز الانطلاق حيث حل أولا، ولم يقتنعوا على ما يبدو بما قاله فاقترحوا على الاتحاد الدولي أن تكون انطلاقته من المركز الأخير
[ البــارون الأحمــر .. بيـن قلبيــن ]


( الجــانب المشــرق .. لشـومــي )
يعتبر "شومي" هو محبوب المشجعين الإيطاليين والألمان الذين يسافرون بالألاف مع الأعلام والقبعات الحمراء لمشاهدته، ويقولون إنه بطل في كلا البلدين وخاصة في إيطاليا، بعد أن تلطفت صورته المتعجرفة الأولى. ما زال يتكلم شوماخر باللغة الإنكليزية مع الصحافة الإيطالية في السباقات لكنه قام بمجهود بمخاطبة الجموع بلغتهم في حرم الفيراري في بداية هذا العام. لقد بكى في مونزا في الموسم الماضي عندما عادل رقم البرازيلي أرتون سينا بالفوز بـ 41 سباقاً.
كما أن شوماخر تكلم مراراً حول إنفصال أهله وهو غالباً ما يتواجد مع أخيه الأصغر رالف في كاراج ويليامز في السباقات يتحادث معه أو يستمتع بالبوظة. وقد إستفاد شوماخر من خلال مهنته أو من خلال سيارته الأفضل من بناء فريق يدور حول مواهبه العظيمة. وقد أخذ فريق فيراري ذلك الى مستويات جديدة.
يقول ألان بروست :"إنها ليست غلطته. إن ذلك مفتاح كل شيء. إنه لا يتحكم بالمنافسة بنفسه بل إنها الطريقة القوية التي ينظمون بها كل شيء أي هو والفيراري. إن ذلك حسنة تضاف الى سجله."
إن الإعجاب بشوماخر يزداد على كونه محترفاً عصرياً. لديه بعد نظر عملي وخبرته القديمة تعطي نتيجتها مع المهندسين. من الممكن أن يمتلك بعض السائقين الآخرين الموهبة القيادية لكن شوماخر اليوم هو الوجه الشعبي بدون شك وسيد السباقات.
يقول زميله القديم في الفيراري إيدي إيرفاين :"إن مايكل في موقع آخر. لديه موهبة داخلية غريزية!


( الجــانـب المظلـم .. لشــومــي )
على الرغم من الحب الجارف الذي يكنه أنصار فيراري لبطلهم الخارق، فإنه لا يحظى بالحب من قبل زملائه على الحلبة, ولا حتى في وطنه الأم حيث تؤكد الاستفتاءات بأن نجم كرة المضرب بوريس بيكر لا يزال الرقم واحد من حيث الحب والإعجاب والتقدير الذي يحظى بهم من قبل الرأي العام والجمهور الألماني.
بعضهم يقول أنه ورث اللقب العالمي عن طريق الخطأ خصوصا بعد رحيل ايرتون سينا حتى أن شوماخر نفسه قال بالحرف الواحد: "لو كان سينا هنا عامي 1994 و1995 لما كنت الأقوى".
ولم يكن شوماخر من الاشخاص المحببين من قبل الصحافة الايطالية بسبب فتور علاقته مع رجال الاخيرة وضعف لغته الايطالية، بالاضافة الى اخطائه المثيرة للجدل على الحلبات، الا ان الايطاليين لا يمكنهم ان يتجاهلوا واقعا هو ان الالماني حول فيراري من فريق عادي الى اخر لا يقهر.
واعتبرة صحيفة مورغنبوست انه كان دائما انانيا على الحلبة
كما هي حال جميع السائقين الموهوبين

يقول دامون هيل في العام 1995 :"من المفترض أن تكون هذه رياضة أليس كذلك؟ يبدو بأن مايكل سعيد في إستعمال أي طريقة تمنع أي شخص من الفوز."
ووجه الكثير من الانتقادات إلى الألماني في الصحافة المحلية والعالمية ومن زملائه السائقين وفي مقدمهم الكندي جاك فيلنوف الذي اختبر "أخطاء" شوماخر خلال موسم 1997 عندما حاول الأخير أن يخرجه عن المسار في المرحلة الأخيرة من البطولة حيث كان الألماني يتقدم في الترتيب العام بفارق نقطة واحدة، إلا أن الكندي استطاع أن يكمل السباق والحلول في المركز الثالث الذي كانت نقاطه كافية لتتويجه، في حين خرج شوماخر خالي الوفاض



يقول فيلنوف: "شوماخر ليس بطلا كبيرا، لقد ارتكب العديد من
الأخطاء الخارجة عن الروح الرياضية لكي يستحق هذا اللقب".


أما فرناندو ألونسوبطل العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد فقد شن هجوما حادا على الألماني مايكل شوماخر البطل السابق، وقال إنه أكثر سائق يفتقد الروح الرياضية في تاريخ هذه الرياضة.
وفي تصريحات قال ألونسو متسابق فريق رينو إن شوماخر متسابق فيراري والفائز ببطولة العالم سبع مرات من قبل، هو السائق الأكثر حصولا على العقوبات، لكنه قال إن ذلك لا ينتقص من قدره كأفضل السائقين مضيفا كذلك أن التنافس معه أمر ممتع.
وتعليقا على إعلان شوماخر أنه سيعتزل في نهاية الموسم الحالي، اعتبر ألونسو أن نجم كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان "رحل بطريقة أكثر مجدا من شوماخر" على الرغم من توجيهه ضربة برأسه إلى المدافع الإيطالي ماركو ماتيراتزي.
كما هاجم ألونسو ما أسماه "التحيز المؤسسي" لصالح شوماخر وفريقه فيراري وقال إن سباقات الفورمولا تتأثر بمصالح تجارية وسياسية.
واعتبر مراقبو السباق أن ألونسو أعاق سائق فيراري الآخر البرازيلي فيليبي ماسا على الرغم من أنه كان يتقدم عليه بمسافة 100 م خلال التجارب التأهيلية.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arabx5.yoo7.com
Admin
رئيس مجلس الادارة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 234
الدولة : .
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: شوماخر التاريخ الكامل للأسطورة بالأضافة الى لمحة عن تاريخ الفورميلا   الإثنين أكتوبر 27, 2008 6:34 am

[ اعتـــزاله .. ونهايـة المجـــد ]

في المضمار الذي ارتبط به اسمه وحقق عليه شهرته ونال شعبيته أعلن البطل "الأسطوري" و"المثير للجدل" في الوقت نفسه مايكل شوماخر انه سيعتزل هذه الرياضة في نهاية الموسم الحالي. وقال شوماخر: "سيكون هذا سباقي الأخير في مونزا". وقلص شوماخر السائق الأكثر نجاحا في تاريخ فورمولا واحد الذي احتفل اليوم بالانتصار رقم 90 في تاريخه الفارق بينه وبين بطل العالم الأسباني فرناندو الونسو، المتصدر الحالي لبطولة العالم، إلى نقطتين فقط بعد ان كان الفارق 12 نقطة قبل بداية سباق ايطاليا مع تبقي ثلاث جولات على نهاية الموسم الحالي. ورغم فرحة الفوز فإن قرار الاعتزال ألقى بظلاله على نشوة الفوز هذه على حلبة مونزا الإيطالية. الجدير بالذكر ان البطل الألماني لا يعيش اليوم في وطنه الأم بل في سويسرا المجاورة التي يحظر فيها سباق السيارات.
بيــان اعتــزال البــارون الاحمــر ...!
قال شوماخر في المؤتمر الصحفي بعد السباق "انه يوم مميز جدا، هناك الفوز بالطبع لكن هناك ايضا مستقبلي، لقد حان الوقت لاعلان قراري حوله، انها مشاركتي الاخيرة في جائزة ايطاليا الكبرى. ساعتزل نهاية الموسم. لقد منحتني رياضة السيارات لحظات رائعة واخرى سيئة تجعلك تستحق العيش من اجلها. اشكر عائلتي، والدتي التي رحلت، زوجتي واولادي الذين ساندوني ومن دونهم لم يكن باستطاعتي ان احقق كل ذلك. لا يمكنني ابدا ان اشكرهم بشكل وافي".
واضاف شوماخر "اريد ان اشكر رجال فيراري. لقد اتخذت قرارا صعبا لغاية انني لن اعمل مجددا مع اصدقائي (طاقم فيراري). لقد حان الوقت لاعلن قراري، لقد حان الوقت لان فيليبي (البرازيلي ماسا) يريد ان يقرر مصيره ايضا ولم اكن اريد ان اؤجل هذه المسألة اكثر من ذلك. اما بالنسبة لبديلي (الفنلندي كيمي رايكونن سائق ماكلارين مرسيدس) فاريد ان اقول بانني كنت سعيدا جدا عندما علمت ان الخيار وقع عليه. الان انتظر السباقات الثلاثة الاخيرة بفارغ الصبر، امل ان افوز بها واتوج باللقب".
ردود افعــــــال ...!
لم يكن قرار شوماخر مفاجئا، اذ توقع الغالبية العظمى من المراقبين هذا القرار الذي انهى الجدل القائم حول مستقبل (البارون الاحمر) الذي انعش اماله بالفوز بلقبه الثامن قبل الاعتزال، بتقليصه الفارق الى نقطتين مع سائق رينو الاسباني فرناندو الونسو حامل اللقب ومتصدر الترتيب قبل 3 مراحل على انتهاء البطولة. وسينهي شوماخر مسيرته بعد ان حطم جميع الارقام القياسية، باستثناء واحد وهو عدد المشاركات، اذ خاض الالماني 247 سباقا حتى الان، في حين ان الرقم القياسي باسم الايطالي ريكاردو باتريزي (256 سباقا)، الا ان مشوار (شومي) مع فيراري لن يتوقف بعد اعتزاله، اذ سيستلم مهاما اخرى في الفريق الايطالي حسب ما اكد مدير الاخير الفرنسي جون تود
آلان بروست (بطل العالم اربع مرات): “ردة فعلي هي ردة فعل سائق سابق عرف الامر نفسه. لا شك انه يوم رائع لشوماخر لأنه شهد فوزه في سباق مونزا امام انصار فيراري، ولا اعتقد انه كان يحلم بأمر اروع من هذا. انها ذكرى رائعة سيحتفظ بها بالتأكيد طويلاً. يملك شوماخر سجلاً ناصعاً وهو بطل خارج عن المألوف بشهادة الجميع”.
لوكا دي مونتيزيميلو (رئيس فيراري): “اما وقد اتخذ القرار الآن، فأنا حزين بالطبع. جميع العاملين في فيراري وانصار الفريق يشكرون مايكل شوماخر على كل ما قام به. عشنا سوياً اوقاتاً ممتازة، منها رائعة واخرى سيئة وحققنا انتصارات من الصعب معادلتها. لقد نجح شوماخر بفضل شغفه وصراحته ان يكتسب تعاطف الجميع في فيراري، وستبقى علاقته بمارانيللو في اطار مختلف وانا سعيد بذلك”.
جان تود (مدير فيراري): “يعتبر شوماخر فصلاً مجيداً في تاريخ سباقات الفورمولا واحد عموماً ومع فيراري خصوصاً. علاقته بفيراري لم تنته بعد وما حققه يتخطى النتائج على الحلبة. مايكل شوماخر سيبقى سائقاً اسطورياً، اما بالنسبة الي شخصياً فسيبقى صديقاً كبيراً ومعاً عشنا تجارب لا تصدق”.
[ مابعد الإعتزال .. إمبراطور الدعاية في العالم ]

كشفت تقارير صحفية النقاب عن خطط البطل العالمي لسباقات الفورمولا 1 مايكل شوماخر قائد فريق فراراري بعد إعلانه اعتزاله اللعبة وأكدت التقارير أن شوماخر سيتقاضى سنويا نحو 20 مليون يورو مقابل الدعاية لنحو 15 مؤسسة عالمية. وذكرت صحيفة بيلد آم زونتاج الصادرة أمس الأحد أن فيلي فيبر مدير أعمال شوماخر يسعى إلى جعله "إمبراطور الدعاية والإعلان في العالم" بعد أن حصد شوماخر أثناء فترة عمله التي بلغت 15 عاماً ثروة تقدر بنحو 650 مليون يورو.. !!!
آخــر أخبـــاره .. والفرصــة الأخيــرة!

لم يربح شوماخر سباق جائزة اليابان الكبرى، في المرحلة السابعة عشرة قبل الأخيرة التي إنطلقت أمس من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا واحد على حلبة سوزوكا.
واعتبر شوماخر أن لقب السائقين لهذا الموسم قد حسم، بعد فوز سائق رينو الإسباني فرناندو ألونسو بالمركز الأول وكان شوماخر يأمل بإحراز اللقب للمرة الثامنة، لكنه اضطر إلى الخروج من السباق من اللفة 37 بسبب عطل في محرك سيارته، فيما ذهب ألونسو إلى الفوز بالمركز الأول، ليتقدم عليه بعشر نقاط (126 مقابل 116) قبل السباق الأخير في البرازيل، الذي يقام في الثاني والعشرين من تشرين الأول/أكتوبر الحالي.
الفرصة الأخيرة لشوماخر لإحراز اللقب تتمثل بفوزه بسباق البرازيل، شرط عدم إحراز ألونسو أي نقطة، وسيعود التعادل بينهما مجددا لكن برصيد 126 نقطة لكل منهما، مع أفضلية للألماني لأنه سيكون قد فاز بثمانية سباقات مقابل سبعة للإسباني.
فهــل يحــرز مــايكــل شـومـاخـر لقبــه الثـامـن وتنتهــي بعـدها نهــايـة الأسطــورة بالفــوز الأسطـــوري ..
أمـــ ينـهــــي مشــــواره بهــزيمــــة ثقيلــــة مــن غـريـمـــه الأسبـــانــي فرنـــانـــدوا ألـــونســـــو ..
هــل سيتحقـق مـاقـالـه ألـونسـو بـأن شـومـاخـر سينهـي مشــواره بنهــاية أسـوء مـن نهـاية زيـــدان ..
أمــ أنــ للبــــارون الأحمــــر رأيـــ آخــــر !!!!!

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arabx5.yoo7.com
 
شوماخر التاريخ الكامل للأسطورة بالأضافة الى لمحة عن تاريخ الفورميلا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عرب اكس فايف :: منتدى الرياضة-
انتقل الى: